فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار برنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
  • استراتيجية نمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
  • اضطراب الشخصية الاعتمادية النموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
  • اضطراب الشخصية التجنبية النموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
  • اضطراب طيف التوحد المشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
  • الاتجاه اتجاهات معلمي التربية الإسلامية الحاصلين على دورة Intel للتعليم نحو برنامجها التدريبي ومقترحاتهم لتفعيله بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 75-105]
  • الأداء المدرسي واقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]
  • الاستمرارية نحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]
  • الإعاقات النمائية الدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
  • الإعاقة الفکرية الدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
  • الاعتداد الثقافي الاعتداد الثقافي لدى الطلاب المعلمين: دراسة أنثروبولوجية تربوية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 51-76]
  • الاعتماد دراسة تقويمية لسياسات ضمان الجودة والاعتماد بالجامعات العربية على ضوء التوجهات العالمية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 321-356]
  • الاقتصاد دور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]
  • الاکتئاب النموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
  • الألعاب التربوية - تحمل المسؤلية الألعاب التربوية ودورها فى تنمية تحمل المسؤلية لأطفال الرياض [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 325-349]
  • الالکسيثيميا النموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
  • الإنتماء التنمر الإلکترونى وعلاقته بالأنتماء لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 263-292]
  • الأنثروبولوجيا التربوية الاعتداد الثقافي لدى الطلاب المعلمين: دراسة أنثروبولوجية تربوية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 51-76]
  • الانحراف السلوکى الانحرافات السلوکية وأسبابها لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت - دراسة مسحية - [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 215-251]
  • الأنشطة الفلسفية- تدريس الفلسفة للأطفال برنامج أنشطة فلسفية قائم على محفزات الألعاب Gamification لتنمية قيم المواطنة الرقمية والمهارات الحياتية ذات الصلة بها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 143-217]
  • الأنشطة اللَغويّة درجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
  • البث الشبکى المباشر عبر الفيسبوک أثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
  • البرانية الجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
  • البريد الإلکترونى أثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
  • التدريس بالفريق اتجاهات معلمات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية في محافظة الأحساء نحو استخدام استراتيجية التدريس بالفريق و معوقات استخدامه من وجهة نظرهم [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 119-147]
  • التطبيقات الاجتماعية في التعليم دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
  • التعليم التقني تحديات التعليم التقني للبنات بالمملکة وآليات مواجهتها في ضوء رؤية 2030 [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 21-67]
  • التعليم العالي الشامل الدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
  • التعليم ما بعد الثانوي الدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
  • التغيير التربوي نحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]
  • التفاعل التعليمي دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
  • التفاعل المتزامن أثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
  • التفاعل غير المتزامن أثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
  • التفکير الإيجابي فعالية برنامج قائم على مبادئ ماکاي وفانينج في تحسين تقدير الذات وعوامل التفکير الإيجابي لدى طلاب جامعة الملک فيصل [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 127-152]
  • التفکير التحليلي برنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
  • التنمر الإلکترونى التنمر الإلکترونى وعلاقته بالأنتماء لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 263-292]
  • الــتـهـجــيـــر الـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
  • التواصل الاجتماعي والتعليمي دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
  • التوافق الدراسي الاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
  • الثقافة الاعتداد الثقافي لدى الطلاب المعلمين: دراسة أنثروبولوجية تربوية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 51-76]
  • الثورة الصناعية الرابعة بناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
  • الجامعات السعودية معايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]
  • الجوانية الجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
  • الجودة واقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]
  • الحوکمة تطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
  • الخبرات الدولية معايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]
  • الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به المراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
  • الدراسات الإسلامية اتجاهات معلمات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية في محافظة الأحساء نحو استخدام استراتيجية التدريس بالفريق و معوقات استخدامه من وجهة نظرهم [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 119-147]
  • الرضا الوظيفي القيادة الخادمة لمديري المدارس کما يدرکها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الکويت وعلاقتها برضاهم الوظيفي [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 65-90]
  • السياسات دراسة تقويمية لسياسات ضمان الجودة والاعتماد بالجامعات العربية على ضوء التوجهات العالمية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 321-356]
  • السياسة التعليمية بناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
  • الشبکات الاجتماعية دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
  • الشفافية تطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
  • الشمول/التکامل الدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
  • الصدمة النسائية المواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
  • الصدمة النسائية تجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
  • العصر الفاطمي الـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
  • العنف الذکوري المواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
  • العنف الذکوري تجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية تقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
  • العيش المشترک دورُ معلِّمي الدراسات الاجتماعيّة في تعزيز قيم العيش المشترک من وجهة نظر طلّابهم في مرحلة التعليم الأساسيّ وما بعد الأساسيّ في محافظة مسقط بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 81-116]
  • الفلسفة الحديثة الجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
  • القيادة القيادة الأخلاقية لقادة المدارس من وجهة نظر المعلمين في مدينة حفر الباطن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 177-199]
  • القيادة الأخلاقية القيادة الأخلاقية لقادة المدارس من وجهة نظر المعلمين في مدينة حفر الباطن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 177-199]
  • القيادة الخادمة القيادة الخادمة لمديري المدارس کما يدرکها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الکويت وعلاقتها برضاهم الوظيفي [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 65-90]
  • الکفاءة الذاتية الاکاديمية الاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
  • اللغة نمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
  • اللغة فاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]
  • المرأة الهندية المواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
  • المرأة الهندية تجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
  • المراوغه المراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
  • المراوغه الخفيه المراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
  • المراوغه المعلنه المراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
  • المرحلة الثانوية اتجاهات معلمات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية في محافظة الأحساء نحو استخدام استراتيجية التدريس بالفريق و معوقات استخدامه من وجهة نظرهم [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 119-147]
  • المرونة المعرفية الاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
  • المساءلة تطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
  • المسرح النسائي المواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
  • المسرح النسائي تجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
  • المسرح الهندي الحديث المواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
  • المسرح الهندي الحديث تجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
  • المشارکة الفاعلة تطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
  • المشکلات السلوکية المشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
  • المعالجة الرقمية للصور أثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
  • المنطق الرمزي برنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
  • المواجهة السلبية المواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
  • المواجهة السلبية والإيجابية تجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
  • المؤشرات والمعايير بناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
  • الـهـــجــــرة الـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
  • انتقائية الطعام المشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
  • انستغرام استخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]

ب

  • برامج التواصل الاجتماعي استخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
  • برنامج إنتل للتعليم اتجاهات معلمي التربية الإسلامية الحاصلين على دورة Intel للتعليم نحو برنامجها التدريبي ومقترحاتهم لتفعيله بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 75-105]

ت

  • تتبع المراوغه المراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
  • تجويد الأداء المدرسي واقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]
  • تحليل الأنظمة التعليمية نحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]
  • تحليل الخطاب المراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
  • تدريس اللغة الإنجليزية فاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]
  • تصميم التعليم فاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
  • تصميم الدروس فاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
  • تطوير التعليم بناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
  • تفاعل الطلاب دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
  • تقدير الذات فعالية برنامج قائم على مبادئ ماکاي وفانينج في تحسين تقدير الذات وعوامل التفکير الإيجابي لدى طلاب جامعة الملک فيصل [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 127-152]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية برنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
  • توظيف التکنولوجيا في التعليم فاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
  • تويتر استخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]

ج

  • جازان فاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]
  • جامعة الملک فيصل فعالية برنامج قائم على مبادئ ماکاي وفانينج في تحسين تقدير الذات وعوامل التفکير الإيجابي لدى طلاب جامعة الملک فيصل [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 127-152]
  • جوجل بلاس استخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
  • جودة العلاقة بين الوالدين والأبناء جودة العلاقة بين الوالدين والأبناء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 89-133]

ر

  • رؤية المملکة 2030 تحديات التعليم التقني للبنات بالمملکة وآليات مواجهتها في ضوء رؤية 2030 [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 21-67]

س

  • سلطنة عمان دورُ معلِّمي الدراسات الاجتماعيّة في تعزيز قيم العيش المشترک من وجهة نظر طلّابهم في مرحلة التعليم الأساسيّ وما بعد الأساسيّ في محافظة مسقط بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 81-116]
  • سلطنة عمان درجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
  • سناب شات استخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]

ص

  • صوم دور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]

ض

  • ضمان الجودة دراسة تقويمية لسياسات ضمان الجودة والاعتماد بالجامعات العربية على ضوء التوجهات العالمية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 321-356]

ط

  • طلاب الجامعة النموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
  • طلاب الجامعة تقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
  • طلاب الصف الاول الثانوي الاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
  • طلاب کلية التربية النوعية التنمر الإلکترونى وعلاقته بالأنتماء لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 263-292]
  • طلبة المرحلة الثانوية الانحرافات السلوکية وأسبابها لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت - دراسة مسحية - [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 215-251]

ظ

  • ظهار دور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]

ق

  • قائمة الخمس الکبرى تقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
  • قائمة العوامل الخمسة للشخصية تقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
  • قيادات أکاديمية معايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]

ک

  • کتاب لغتي الجميلة درجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
  • کفارات دور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]

ل

  • لتربية المقارنة نحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]

م

  • ماي يو استخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
  • متعلمين نمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
  • محفزات الألعاب- المواطنة الرقمية-المهارات الحياتية الرقمية برنامج أنشطة فلسفية قائم على محفزات الألعاب Gamification لتنمية قيم المواطنة الرقمية والمهارات الحياتية ذات الصلة بها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 143-217]
  • مدراء المدارس القيادة الخادمة لمديري المدارس کما يدرکها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الکويت وعلاقتها برضاهم الوظيفي [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 65-90]
  • مدراء المدارس القيادة الأخلاقية لقادة المدارس من وجهة نظر المعلمين في مدينة حفر الباطن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 177-199]
  • مرحلة المراهقة جودة العلاقة بين الوالدين والأبناء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 89-133]
  • مشکلات الوجبات السلوکية المشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
  • مصر الـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
  • معايير معايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]
  • معلمو ما قبل الخدمة فاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
  • معلمي الدراسات الاجتماعية دورُ معلِّمي الدراسات الاجتماعيّة في تعزيز قيم العيش المشترک من وجهة نظر طلّابهم في مرحلة التعليم الأساسيّ وما بعد الأساسيّ في محافظة مسقط بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 81-116]
  • مهارات القراءة الإبداعية درجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
  • مؤشرات الأداء واقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]

ن

  • نظرية القيمة الجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
  • نمودج نمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
  • نموذج أشور فاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]

و

  • واتساب استخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]

ه

  • هاتف ذکي فاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]