اتخاذ القراربرنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
استراتيجيةنمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
اضطراب الشخصية الاعتماديةالنموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
اضطراب الشخصية التجنبيةالنموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
اضطراب طيف التوحدالمشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
الاتجاهاتجاهات معلمي التربية الإسلامية الحاصلين على دورة Intel للتعليم نحو برنامجها التدريبي ومقترحاتهم لتفعيله بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 75-105]
الأداء المدرسيواقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]
الاستمراريةنحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]
الإعاقات النمائيةالدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
الإعاقة الفکريةالدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
الاعتداد الثقافيالاعتداد الثقافي لدى الطلاب المعلمين: دراسة أنثروبولوجية تربوية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 51-76]
الاعتماددراسة تقويمية لسياسات ضمان الجودة والاعتماد بالجامعات العربية على ضوء التوجهات العالمية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 321-356]
الاقتصاددور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]
الاکتئابالنموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
الألعاب التربوية - تحمل المسؤليةالألعاب التربوية ودورها فى تنمية تحمل المسؤلية لأطفال الرياض [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 325-349]
الالکسيثيمياالنموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
الإنتماءالتنمر الإلکترونى وعلاقته بالأنتماء لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 263-292]
الأنثروبولوجيا التربويةالاعتداد الثقافي لدى الطلاب المعلمين: دراسة أنثروبولوجية تربوية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 51-76]
الانحراف السلوکىالانحرافات السلوکية وأسبابها لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت - دراسة مسحية - [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 215-251]
الأنشطة الفلسفية- تدريس الفلسفة للأطفالبرنامج أنشطة فلسفية قائم على محفزات الألعاب Gamification لتنمية قيم المواطنة الرقمية والمهارات الحياتية ذات الصلة بها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 143-217]
الأنشطة اللَغويّةدرجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
البث الشبکى المباشر عبر الفيسبوکأثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
البرانيةالجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
البريد الإلکترونىأثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
التدريس بالفريقاتجاهات معلمات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية في محافظة الأحساء نحو استخدام استراتيجية التدريس بالفريق و معوقات استخدامه من وجهة نظرهم [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 119-147]
التطبيقات الاجتماعية في التعليمدور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
التعليم التقنيتحديات التعليم التقني للبنات بالمملکة وآليات مواجهتها في ضوء رؤية 2030 [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 21-67]
التعليم العالي الشاملالدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
التعليم ما بعد الثانويالدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
التغيير التربوينحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]
التفاعل التعليميدور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
التفاعل المتزامنأثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
التفاعل غير المتزامنأثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
التفکير الإيجابيفعالية برنامج قائم على مبادئ ماکاي وفانينج في تحسين تقدير الذات وعوامل التفکير الإيجابي لدى طلاب جامعة الملک فيصل [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 127-152]
التفکير التحليليبرنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
التنمر الإلکترونىالتنمر الإلکترونى وعلاقته بالأنتماء لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 263-292]
الــتـهـجــيـــرالـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
التواصل الاجتماعي والتعليميدور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
التوافق الدراسيالاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
الثقافةالاعتداد الثقافي لدى الطلاب المعلمين: دراسة أنثروبولوجية تربوية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 51-76]
الثورة الصناعية الرابعةبناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
الجامعات السعوديةمعايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]
الجوانيةالجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
الجودةواقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]
الحوکمةتطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
الخبرات الدوليةمعايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]
الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه بهالمراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
الدراسات الإسلاميةاتجاهات معلمات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية في محافظة الأحساء نحو استخدام استراتيجية التدريس بالفريق و معوقات استخدامه من وجهة نظرهم [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 119-147]
الرضا الوظيفيالقيادة الخادمة لمديري المدارس کما يدرکها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الکويت وعلاقتها برضاهم الوظيفي [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 65-90]
السياساتدراسة تقويمية لسياسات ضمان الجودة والاعتماد بالجامعات العربية على ضوء التوجهات العالمية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 321-356]
السياسة التعليميةبناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
الشبکات الاجتماعيةدور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
الشفافيةتطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
الشمول/التکاملالدروس المقدمة من التجربة الأمريکية في دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية في التعليم ما بعد الثانوي [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 357-384]
الصدمة النسائيةالمواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
الصدمة النسائيةتجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
العصر الفاطميالـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
العنف الذکوريالمواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
العنف الذکوريتجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
العوامل الخمسة الکبرى للشخصيةتقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
العيش المشترکدورُ معلِّمي الدراسات الاجتماعيّة في تعزيز قيم العيش المشترک من وجهة نظر طلّابهم في مرحلة التعليم الأساسيّ وما بعد الأساسيّ في محافظة مسقط بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 81-116]
الفلسفة الحديثةالجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
القيادةالقيادة الأخلاقية لقادة المدارس من وجهة نظر المعلمين في مدينة حفر الباطن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 177-199]
القيادة الأخلاقيةالقيادة الأخلاقية لقادة المدارس من وجهة نظر المعلمين في مدينة حفر الباطن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 177-199]
القيادة الخادمةالقيادة الخادمة لمديري المدارس کما يدرکها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الکويت وعلاقتها برضاهم الوظيفي [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 65-90]
الکفاءة الذاتية الاکاديميةالاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
اللغةنمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
اللغةفاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]
المرأة الهنديةالمواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
المرأة الهنديةتجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
المراوغهالمراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
المراوغه الخفيهالمراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
المراوغه المعلنهالمراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
المرحلة الثانويةاتجاهات معلمات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية في محافظة الأحساء نحو استخدام استراتيجية التدريس بالفريق و معوقات استخدامه من وجهة نظرهم [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 119-147]
المرونة المعرفيةالاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
المساءلةتطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
المسرح النسائيالمواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
المسرح النسائيتجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
المسرح الهندي الحديثالمواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
المسرح الهندي الحديثتجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
المشارکة الفاعلةتطبيق الحوکمة في جامعة الملک فيصل: دراسة تقويمية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 259-294]
المشکلات السلوکيةالمشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
المعالجة الرقمية للصورأثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن - غير متزامن) فى برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية مهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 193-263]
المنطق الرمزيبرنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
المواجهة السلبيةالمواجهة النسائية السلبية للصدمة في مسرحية ’إنطفاء الأضواء‘لمانجولا ﭘادمانابهان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 295-316]
المواجهة السلبية والإيجابيةتجاوز المرأة للصدمة من خلال المواجهة الإيجابية في مسرحية ’الهروب من القتل‘ لدينا ميهتا [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 201-225]
المؤشرات والمعاييربناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
الـهـــجــــرةالـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
انتقائية الطعامالمشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
انستغراماستخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
ب
برامج التواصل الاجتماعياستخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
برنامج إنتل للتعليماتجاهات معلمي التربية الإسلامية الحاصلين على دورة Intel للتعليم نحو برنامجها التدريبي ومقترحاتهم لتفعيله بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 75-105]
ت
تتبع المراوغهالمراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
تجويد الأداء المدرسيواقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]
تحليل الأنظمة التعليميةنحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]
تحليل الخطابالمراوغه في الخطاب الاستجوابي بين رجل الشرطه و المشتبه به: دراسه تحليليه للخطاب في نص الاستجواب لأنتوني سوويل [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 353-382]
تدريس اللغة الإنجليزيةفاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]
تصميم التعليمفاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
تصميم الدروسفاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
تطوير التعليمبناء مؤشرات السياسة التعليمية في مصر ومعاييرها : في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-257]
تفاعل الطلابدور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي والأکاديمي من وجهة نظر طالبات کلية العلوم والدراسات الإنسانية وکلية المجتمع بحريملاء - المملکة العربية السعودية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 151-177]
تقدير الذاتفعالية برنامج قائم على مبادئ ماکاي وفانينج في تحسين تقدير الذات وعوامل التفکير الإيجابي لدى طلاب جامعة الملک فيصل [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 127-152]
تلاميذ المرحلة الإعداديةبرنامج في المنطق الرمزي لتنمية التفکير التحليلي واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 251-323]
توظيف التکنولوجيا في التعليمفاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
تويتراستخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
ج
جازانفاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]
جامعة الملک فيصلفعالية برنامج قائم على مبادئ ماکاي وفانينج في تحسين تقدير الذات وعوامل التفکير الإيجابي لدى طلاب جامعة الملک فيصل [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 127-152]
جوجل بلاساستخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
جودة العلاقة بين الوالدين والأبناءجودة العلاقة بين الوالدين والأبناء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 89-133]
ر
رؤية المملکة 2030تحديات التعليم التقني للبنات بالمملکة وآليات مواجهتها في ضوء رؤية 2030 [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 21-67]
س
سلطنة عماندورُ معلِّمي الدراسات الاجتماعيّة في تعزيز قيم العيش المشترک من وجهة نظر طلّابهم في مرحلة التعليم الأساسيّ وما بعد الأساسيّ في محافظة مسقط بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 81-116]
سلطنة عماندرجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
سناب شاتاستخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
ص
صومدور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]
ض
ضمان الجودةدراسة تقويمية لسياسات ضمان الجودة والاعتماد بالجامعات العربية على ضوء التوجهات العالمية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 321-356]
ط
طلاب الجامعةالنموذج السببي للعلاقات بين الالکسيثيميا واضطرابي الشخصية الاعتمادية والتجنبية والاکتئاب لدي طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 285-321]
طلاب الجامعةتقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
طلاب الصف الاول الثانويالاسهام النسبي للمرونة المعرفية في التنبؤ بالکفاءة الذاتية الأکاديمية والتوافق الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 133-176]
طلاب کلية التربية النوعيةالتنمر الإلکترونى وعلاقته بالأنتماء لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 263-292]
طلبة المرحلة الثانويةالانحرافات السلوکية وأسبابها لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت - دراسة مسحية - [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 215-251]
ظ
ظهاردور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]
ق
قائمة الخمس الکبرىتقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
قائمة العوامل الخمسة للشخصيةتقييم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية: مقارنة الخصائص السيکومترية لقائمة العوامل الخمسة للشخصية وقائمة الخمس الکبري لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 93-124]
قيادات أکاديميةمعايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]
ک
کتاب لغتي الجميلةدرجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
کفاراتدور الکفارات الشرعية في حل المشاکل الاقتصادية [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 217-234]
ل
لتربية المقارنةنحو إطار مقترح لتحليل التغيير التربوي المقارن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-63]
م
ماي يواستخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
متعلميننمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
محفزات الألعاب- المواطنة الرقمية-المهارات الحياتية الرقميةبرنامج أنشطة فلسفية قائم على محفزات الألعاب Gamification لتنمية قيم المواطنة الرقمية والمهارات الحياتية ذات الصلة بها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 143-217]
مدراء المدارسالقيادة الخادمة لمديري المدارس کما يدرکها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الکويت وعلاقتها برضاهم الوظيفي [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 65-90]
مدراء المدارسالقيادة الأخلاقية لقادة المدارس من وجهة نظر المعلمين في مدينة حفر الباطن [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 177-199]
مرحلة المراهقةجودة العلاقة بين الوالدين والأبناء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 89-133]
مشکلات الوجبات السلوکيةالمشاکل السلوکية اثناء تناول الوجبات وارتباطها بالمشکلات السلوکية لدى اطفال اضطراب طيف التوحد بالروضة والمرحلة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 319-342]
مصرالـهـــجــــرة والــتـهـجــيـــر في مصر خلال العصر الفاطمي (358-567هــ/969-1171م) [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 21-43]
معاييرمعايير اختيار القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء بعض الخبرات الدولية والعربية: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 61-114]
معلمو ما قبل الخدمةفاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
معلمي الدراسات الاجتماعيةدورُ معلِّمي الدراسات الاجتماعيّة في تعزيز قيم العيش المشترک من وجهة نظر طلّابهم في مرحلة التعليم الأساسيّ وما بعد الأساسيّ في محافظة مسقط بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 81-116]
مهارات القراءة الإبداعيةدرجة توافر مهارات القراءة الإبداعية في الأنشطة اللغوية لدروس القراءة المضمّنة في کتاب لغتي الجميلة للصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 155-173]
مؤشرات الأداءواقع تطبيق قيادات المدارس الثانوية بدولة الکويت لمؤشرات الأداء في تجويد الأداء المدرسي: دراسة ميدانية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 175-205]
ن
نظرية القيمةالجوانية في الفکر الحديث والمعاصر [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 137-152]
نمودجنمط من استراتيجيات تعلم اللغة المستخدمة من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في السعودية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 345-366]
نموذج أشورفاعلية استخدام نموذج أشور (Assure Model) لتصميم التعليم في بناء مهارات تخطيط الدروس لتوظيف التکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر معلمات ما قبل الخدمة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 153-191]
و
واتساباستخدام طلبة کلية الدراسات التکنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 105-132]
ه
هاتف ذکيفاعلية استخدام الهاتف الذکي في تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة جازان [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 229-254]